ختام مسابقة البرمجة التأهيلية بهندسة عين شمس

اختتمت مسابقة البرمجة التأهیلیة بمشاركة 39 فریق من كلیة الهندسة، جامعة عین شمس والتي نظمها مركز الابتكار و ريادة الاعمال iHub بكلية الهندسة برئاسة د. ماجد غنيمة، حيث طلب من كل فریق (والمكون من ثلاثة أعضاء) كتابة حلول/أكواد لمجموعة من التحدیات (یتراوح عددها بین ال10 وال 13 (وذلك باستخدام جهاز حاسوب واحد مشترك بین جمیع أعضاء الفریق.

وبعد خمس ساعات من المنافسة، تأهل 9 فرق لیمثلوا كلیة الهندسة في مسابقة Collegiate Egyptian – ECPC Contest Programming والتي ستعقد یومي 25 و 26 أكتوبر بمشاركة فرق من مختلف الجامعات المصریة.

وتعد مسابقة الECPC هي المرحلة الثانیة حیث یتأهل أفضل الفرق لتمثیل مصر في المسابقة العربیة للبرمجة Arab - ACPCContest Programming Collegiate والتي یتأهل بدورها الفرق الأوائل للمشاركة في المسابقة العالمیة الأخیرة مسابقة البرمجة الجامعية الدولية ICPC .International Collegiate Programming Contest والتي تعد أحد أشهر وأقوى مسابقات البرمجة حیث یشارك فیها فرق من أشهر الجامعات العالمیة وتضیف المشاركة في هذه المسابقة مهارات وخبرات ضروریة تقوي من قدرات الطلاب وتؤهلهم للحصول على فرص عمل في أشهر الشركات العالمیة.

جدیر بالذكر أن هذه هي السنة الثالثة علي التوالي التي تتمكن فیها كلیة الهندسة من استضافة مسابقة تأهیلیة للفرق المشاركة ، حیث شارك 13 فریقا في السنة الأولى و 27 فریقا في السنة الثانیة.

وقد تمكنت كلیة الهندسة من التأهل للمسابقة العربیة ACPC خلال الخمس نسخ الأخیرة ونجح فریق FortyTwo في التأهل للمسابقة العالمیة ICPC عام 2014، كما كانت الفرق الممثلة لكلیة الهندسة قریبة من التأهل للمسابقة العالمیة ICPC مرتین حیث احتل فریق FortyTwoRises المركز العاشر عام 2015 مع العلم ان عدد الفرق المتأهلة كان 9 فرق واحتل فریق Horse Dark The المركز الثالث عشر عام 2017 بفارق مركز واحد عن الفرق المتأهلة.

  • من 2019-10-25 الي 2019-10-26